المكتبه » الخدمات » أشغال ترميم و إصلاح الباركيه

أشغال ترميم و إصلاح الباركيه

أشغال ترميم و إصلاح أرضيات الباركيه



قد يؤدي طول المدة و الاحمال الثقيلة و سوء الحالة في الجزء السفلي من الباركيه إلى تدميرالأرضيات الخشبية ( أرضيات الباركيه) التي تزين قاعات و جدران المتاحف و القصور و البيوت و الشقق و غيرها من الديكورات الداخلية الخاصة .
ترميم الباركيه هو عودة الجمال السابق و تمديد الحياة لأرضيات الباركيه و تتم عملية الترميم مح الحفاظ على قدر ممكن من طبيعتها الأصلية
ترميم الباركيه أمرا ليس بالسهل حيث يتطلب تدريبا خاصا و مستوى عال من الكفاءة المهنية خاصة بالمتاحف و المعالم الأثرية القيمة .

   

لأكثر من عقدين من الزمن تقوم "آرت باكيه اريو"بأعمال الترميم و إحياء أفضل تقاليد الباركيه الفني الروسي باستخدام التقنيات القديمة و المعدات الحديثة
أبرز أعمال الترميم التي قمنا بها
قصر" الكرملين الكبيير" و هم مقر رئاسة الدولة الروسية
"المسرح الكبير الروسي " قامة تاريخية معروفة و مشهورة
متحف "زبافنديك" بروسيا
متحف " الإرميتاج" بمدينة سان بطرسبورغ بروسيا و هو من أبرز المعالم التاريخية العالمية ؛ إضافة إلى العديد من الأماكن الاخرى ك الشقق و المتاحف الصغيرة بروسيا .
كل هذه الأعمال الترميمية التي قمنا بها جعلت منا خبراء في هذا المجال و أكسبتنا ثقة كبيرة من طرف عملاءنا على المستوى المحلي و المستوى العالمي.

طريقتان لترميم الباركيه :
أولا - استعادة مناطق الباركيه المفقودة وغير المناسبة للاستخدام في المساحات الصغيرة ، بما يتوافق بدقة مع محتوى المادة كاللون والفرز والرطوبة في خشب الباركيه الموجود.
الجزء المعد لترميم قد تآكل و لم يعد يتحمل أن تجرى عليه عملية الصقل من جديد . في هذه الحالة يتم استبدال أجزاء من الباركيه عندما يكون من المستحيل إستعادة الجزء الأصلي.

 

  ثانيا
يتم إعادة بناء النمط الأصلي للباركيه للأرضيات التي دمرت بالكامل  باستخدام تقنيات مختلفة من الخشب القديم والمواد والمعدات الحديثة. غالبًا ما يتم إعادة رسم الرسم الأصلي لمجموعات الباركيه من الوثائق الأرشيفية ( من الأرشيف القديم للقصر )
عند إجراء أعمال ترميم في متحف الأرميتاج الحكومي قمنا باستعادة نمط النموذج ، المصنوع بتقنية الرسم البياني والذي فقد بالكامل نتيجة للأعمال السابقة ؛ أثناء فحص حالة الباركيه تم العثور على جزء المفقود دون تلميع تحت البطارية فأعاد مصممونا رسمه بالكامل

  

    مراحل ترميم الباركيه
تتم عملية ترميم الباركيه على عدة مراحل أبرزها
1- طحن وتخطيط الباركية مع المحافظة على الطبقة المزخرفة من الباركيه
2- فحص حالة الباركيه (من جميع الأنحاء) .
3- تحديد جميع العيوب التي لحقت بالباركيه .
4- اختيار الخشب لتصنيع أجزاء نمط الباركيه في حالة عدم إمكانية استعادة الجزء الأصلي بما يتفق بدقة مع المواد ، لهجة ، والفرز من الأصل ومحتوى رطوبة الخشب من الباركيه الموجود.

        5- تطهير  الطبقة الأولى من الخشب الرقائقي
6- تعزيز قاعدة الباركيه ، بما في ذلك تعزيز سجل وتصنيع وتركيب دعامات إضافية.

تغطية طبقات و شقوق الباركيه-7
8- وضع طبقات من الحشو وطبقة واقية من الطلاء على أرضيات الباركيه بعد الترميم
9- تركيبالألواح الجديدة .